>
Image

يعد العنصر البشري من أهم مدخلات المنظومة التربوية، لذلك تولي إدارة المدارس المستقلة الدولية اهتماما خاصا من خلال البحث عن العوامل التي تؤثر في انتاجيته حتى يصل إلى أقصى كفاءة ممكنة.

تسعى إدارة المدارس المستقلة الدولية إلى توفير أعضاء للهيئتين الإدارية والتعليمية من ذوي الخبرات والمؤهلات آخذين بعين الاعتبار أن نجاح الفرد بعمله يتوقف على عاملين أساسين هما:

القدرة على العمل من خلال ما يمتلكه الفرد من مهارات ومعارف وقدرات.

الرغبة في العمل من خلال ما يقدم للموظفين من حوافز مادية ومعنوية.

وضعت إدارة المدارس سياسة خاصة للتعين مبنية على معايير محددة للتقدم للوظائف والتي تحدد المؤهلات والقدرات والخصائص المطلوب توافرها في الموظف اعتمادا على الوصف الوظيفي لكل وظيفة شاغرة، بعد ذلك يتم الاختبار بناء على آلية محددة تبدأ بتقديم الطلب مرورا بمجموعة من المقابلات وانتهاءا بالتعيين الأمر الذي يحقق التوافق والتطابق بين مواصفات وخصائص الشخص وبين متطلبات الوظيفة مما سيساهم في تحقيق الرضى لدى العاملين وبالتالي زيادة انتاجيتهم.

سياسة التعين

يعد تعيين الموظفين المؤهلين والمحترفين في المدارس الخطوة الأولى لتحقيق رفاهية الطلاب في التعليم ، تلتزم المدارس المستقلة بالحفاظ على المستوى الاكاديمي للطلاب وتعزيزه ، وتتوقع المدارس من جميع الموظفين مشاركة الالتزام .

الأهداف والغايات :

تتمثل أهداف سياسة التوظيف لاتخاذ الإجراءات المناسبة لتعيين الموظفين وبما يخدم رؤية ورسالة المدارس ، وتتمثل أهداف سياسة التوظيف في المدارس بضمان مايلي:

يتم النظر لجميع المتقدمين للوظيفة على قدم المساواة وعدم التمييز ضدد المعينين على أساس العرق أو الجنسية أو الجنس أوالدين أو الإعاقة أو الحالة الاجتماعية .

يتم تعيين أفضل الموظفين المحتملين على أساس مزاياهم وقدراتهم ومعرفتهم وخبراتهم والمهارات اللازمة للتوظيف .

تفي المدارس بالتزامها بحماية الموظفين والطلاب على حد سواء من خلال إجراء جميع الفحوصات اللازمة قبل التوظيف.

لضمان تكافؤ الفرص تعلن المدارس عن جميع الوظائف الشاغرة لتشجيع أكبر عدد ممكن من أصحاب الخبرة والكفاءة التقدم بطلب التوظيف.

آلية التوظيف :

يملأ المتقدمون نموذج طلب التوظيف والذي يحتوي على المعلومات الشخصية والخبرات العلمية والعملية سواء من خلال الموقع الإلكتروني أو الحضور شخصيًا لموقع المدارس. علمًا بأن أي معلومات خاطئة تعرض المتقدم للمساءلة القانونية والتي قد تؤدي إلى رفض الطلب.

يتم التعامل مع جميع المعلومات والوثائق المتعلقة بالمتقدمين بسرية تامة قي قسم الموارد البشرية .

الوصف الوظيفي هو مستند أساسي في عملية التوظيف والذي يحدد بوضوح ودقة واجبات ومسؤوليات المتقدم للوظيفة.

يحق للمؤسسة السؤال عن المتقدم للوظيفة في حال عمله بمدارس سابقة ويتم ذلك بعد المقابلة الشخصية.

يخضع المتقدم للوظيفة للمقابلة الشخصية من قبل قسم الموارد البشرية ومسؤولي الأقسام والتي يظهر من خلالها قدرة المتقدم على تنفيذ الوصف الوظيفي وتلبية متطلبات الوظيفة وذلك من خلال الأسئلة الشفوية ليتم بعد ذلك مليء نموذج الاختبار الشفوي والتي تمثل 20% من التقييم الإجمالي لمقدم الطلبة ليسار بعد ذلك للاختبارات المكتوبة باللغتين العربية والإنجليزية والهدف التأكد من اتقان المتقدم للغتين كتابة ومحادثة. إضافة الى بعض الأسئلة التربوية ويمثل هذا التقييم من نسبته 60% من التقييم الإجمالي لمقدم الطلب.

بعد الانتهاء من المقابلة الشخصية والاختبارات المكتوبة يتم عمل حصة نموذجية للمتقدم ( المعلمين )ويحضرها مسؤوله المباشر والتي يراعي من خلالها معايير التوظيف المعتمدة في المدارس المستقلة ،وبعد ذلك يتم تعبئة النموذج الخاص بتقييم أداءه خلال الحصة وتمثل علامة 20% .

تكون علامة النجاح لمعلمي اللغة الإنجليزية 80% ومعلمي المواد الأخرى 70% .



Related Pages

الاعتمادات والشركاء

نحن فخورون بشراكاتنا واعتمادنا مع هذه المؤسسات